‫#‏عندما_يتحرك_الضمير_والانسانية_ولو_متأخرين‬

‫#‏عندما_يتحرك_الضمير_والانسانية_ولو_متأخرين‬

‫#‏عندما_يتحرك_الضمير_والانسانية_ولو_متأخرين‬

جنود ‫#‏بريطانيون‬ يرمون ‫#‏أوسمتهم‬ امام مبنى ‫#‏الحكومة‬ ويقولون : لا يمكننا أن نجني ‫#‏السلام‬ ونحن‫#‏نسفك_الدماء‬. نحن لم نعد بحاجة الى أوسمة والدم يهدر في سوريا ! ....... اوقفوا القصف، هناك ابرياء وضحايا يسقطون جراء ذلك ... في اشارة منهم لمشاركة الطيران الحربي البريطاني في القصف الجوي على اراضي ‫#‏سوريا_و_العراق‬ .
عندما تصبح قضايا شخصية تصنف كقضايا رأي عام ...فعليكم السلام

عندما تصبح قضايا شخصية تصنف كقضايا رأي عام ...فعليكم السلام


عندما تصبح قضايا شخصية تصنف كقضايا رأي عام ...فعليكم السلام

الخطر أكثر من دلك فتهور بعض الصفحات وتهور بعض الشبان سيؤدي إلى نتائج غير محمودة من ضرب لمقومات شعب عريق مثل شعبنا الجزائري.
ستضرب مثل هاته التصرفات الغير مسؤولة الأسرة الجزائرية، ستضرب المرأة الجزائرية العفيفة والطاهرة، ستضرب الحجاب الشرعي ، ستضرب عقول الشباب وتؤدي بهم إلى نبذ كل ماهو جزائري.
افرحوا فقد وصلتم لما خططتم له وافرحوا .
صفات القوه فى عمر بن الخطاب :

صفات القوه فى عمر بن الخطاب :

صفات القوه فى عمر بن الخطاب :

من دلائل قوته أنه كان يحكم العالم فقد كان مسيطرا على أغلب الارض فالشام بالكامل تخضع للمسلمين و الرومان طرودوا منها و العراق طرد منها الفرس و مصر و فلسطين فأًبحت مسيرا على المنطقه كامله ثم ألى أسيا حتى فتح أذربيجان .
كان النبى صلى الله عليه و سلم جالسا وسط صحابته فقال: كيف بكم إذا جائكم فى قبوركم ملكين يسألونك من ربك ما دينك ماذا تقول فى الرجل الذى بعث فيك و هولها عظيم ينبشان القبور …فقال عمر يا رسول الله و يكون معى عقل فقال له النبى نعم يا عمر..إذا أكفيك أياهم يا رسول الله
فتبسم له النبى صلى الله عليه و سلم و قال نعم ياعمر انا أعلم ماذا تفعل إذا أتاك الملكان …. يسألونك من ربك فتقول أنت بل أنتما من ربكما….. ما دينك…فقول أنت بل أنتما ما دينكما…. ماذا تقول فى الرجل الذى بعث فيك…بل أنتما ما تقولان فى الرجل الذى بعث في..
ومن مواقف قوته أيضا : كان سائرا فى طرقات المدينه و تبعه مجموعه من المسلمين فألتقت إليهم فجأه فسقت ركبهم ( أهتزت ركبهم خوفا ) فقال مالكم ؟؟ قالوا هبناك …فقال أظلمتكم فى شئ قالوا لا والله …فقال اللهم زدنى هيبه .
و من مواقفه أيضا كان عند الحجام فتنحنح فسقط ادوات الحلاق من يده خوفا وفى روايه أخرى كان يغمى عليه
كان الشيطان إذا قابل عمر يسلك طريقا تركه و سلك غيره .. ليس خوفا منه ولكن حتى لا يوسوس له لانه طالما وسوس لعمر عانده عمر و زاد فى صالحاته فتزداد حساناته فكانت أقصى أمانى أبليس لعنه الله مع عمر أن يظل عمر كما هو على قدره بلا زياده .
من صفات قوته أيضا أنه كان عندك الحلاق فتنحنح فسقط ادوات الحلاق من يديه من شده خوفا من عمر و فى روايه أخرى أنه كاد يخشى عليه
و يقول الرسول صلى الله عليه و سلم يأتى الناس يوم القيامه و عليهم قميص فرأيت عمر أبن الخطاب يأتى و يجر قميصه …أتدرون ما القمص …أنه رمز الدين.
‫#‏زمن_العجائب_بامتياز‬

‫#‏زمن_العجائب_بامتياز‬

‫#‏زمن_العجائب_بامتياز‬

كتب بوعلام صنصال مقالا في 19 جويلية الجاري على صفحات يومية “لوموند” هاجم فيه الثورة التحريرية، وأثار مقاله سخطا كبيرا في الجزائر.
مؤرّخ فرنسي يقصف صنصال: "ثوار الجزائر ليسوا إرهابيين"
ردّ المؤرّخ الفرنسي المشهور، أوليفيي لوكور غراندميزون، على تشبيه الروائي الجزائري بوعلام(صيصال) صنصال عملية نيس الإرهابية الكبيرة بما كان يقوم به رجال جيش التحرير الوطني ضد المستعمر الفرنسي أيام ثورة التحرير، ووصف المقارنة بالغريبة.
وقال غراندميزون، المعروف بدفاعه عن الثورة المظفّرة، إنه يجهل الدوافع التي وقفت وراء تشبيه صنصال عملية نيس بثوار الجزائر، وأكّد “جبهة التحرير الوطني كانت تكافح باسم المبادئ والحقوق الديمقراطية الجماعية وحق الشعوب في تقرير مصيرها وباسم الحقوق والحريات الفردية والأساسية المنتهكة بشكل تلقائي من قبل فرنسا الاستعمارية في تلك الحقبة”.
هناك الكثير من الخلط عند المقارنة بين الكفاح الذي قامت به جبهة التحرير الوطني خلال الثورة التحريرية بين 1954 و1962، وبين الاعتداءات التي قام بها بتنظيم الدولة الإسلامية أو التي تبناها
وأضاف الأكاديمي الفرنسي في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية بالعاصمة الفرنسية باريس “القول بأن جبهة التحرير الوطني دُفعت للقيام بعمليات يعد أمرا أثار بالأمس اليوم النقاش المشروع، إلا أن ذلك لا ينقص شيئا من شرعية الكفاح الذي قام به الشعب لوضع حد لأكثر من قرن من الاستغلال والقمع الاستعماري والتمييز الدائم تجاه أولئك الذين كان يطلق عليهم باحتقار اسم الأهالي في البداية وبعدها الفرنسيون المسلمون بالجزائر”.
وتابع “التعذيب والقتل العشوائي والاختفاء القسرية والترحيل الجماعي للمدنيين (أكثر من مليوني شخص أي ربع إجمالي السكان) كانت من أهم الممارسات التي قامت بها فرنسا حينها”.
وتوّجه غراندميزون إلى هذا الصيصال قائلا “هناك الكثير من الخلط عند المقارنة بين الكفاح الذي قامت به جبهة التحرير الوطني خلال الثورة التحريرية بين 1954 و1962، وبين الاعتداءات التي قام بها بتنظيم الدولة الإسلامية أو التي تبناها”.
ووصف مقارنة صنصال بالغريبة “الأمر الآخر هو القيام بمقاربات أقل ما يقال عنها أنها غريبة، تزيد غموضا إلى الغموض في سياق سياسي وطني ودولي، يتطلب عكس ذلك محاولة التفكير بالطريقة المثلى في الأحداث المأساوية التي تجري في الشرق الأوسط والمغرب العربي و أوروبا”.
‫#‏صفات_الرحمه‬ :

‫#‏صفات_الرحمه‬ :

‫#‏صفات_الرحمه‬ :

لما تتسول يا رجل : هكذا قالها عمر فى طريقه عندما وجد رجلا مسنا يتسول ..فقال الرجل.. يهودى أبحث عن مال لادفع الجزيه فقال عمر أخذنها منك و انت شاب و نرغمك على التسول و انت شيخ لا والله ..والله لنعطينك من بيت مال المسلمين و قال ردوا عليه ما دفع من قبل و يأمر عمر بن الخطاب من الان فى كل الولايات الأسلاميه من كان هناك فقير أو ضعيف أو طفل أو إمراه من يهود او نصارى يصرف له من بيت مال المسلمين لأعانته على العيش .
كان سائرا فى طرقات المدينه كعادته ليلا ليسمع صوت طفل صغير يبكى فيقترب .. و يسأل ما بال الصغير بالله عليكى نومى الصبى ( قالها لامه ) فذهب يكمل جولته الليله و مر عليهم مره أخرى فقال بالله عليكى نومى الصبى فقالت المرأه نعم و هكذا مره أخرى فبات بجوار البيت…. ما لكى أم سوء أنتى ما باله فقالت دعنى فأن عمر بن الخطاب لا يصرف الآ لمن فطم فأنا اعلل الصبى وأريد أن أفطمه لان عمر لا يصرف الا لمن فطم من أبناء المسلمين …فبكى عمر و كان وقت صلاه الصبح فلم يفهم المسلمين بماذا يصلى من كثره بكائه .. وبعد صلاته وقف و قال يا ويلك يا عمر يوم القيامه ..كم يا عمر قتلت من أبناء المسلمين ..وقال أيها الناس بالله عليكم من اليوم لا تتعجلوا على أولادك فى الفطام فأنى أصرف لهم لكل مولود يولد فى الآسلام حتى لا أسأل عنهم يوم القيامه .
رأى نار فى الصحراء بعيدا فأذا أمرأه و اطفال يبكوا و قدر يغلى به ماء فقرب و قال يا أصحاب الضوء أأقترب ؟ …فقالت المرأه نعم ..قال لما يبكى أطفالك ..فقالت والله ما عندنا طعام و أننا على سفر فقال وما بال القدر فقالت ما به ليس الآ ماء أعلله به ليسكتوا فقال ولما ..قالت لو كان أمير المؤمنين يعلم بنا ما كان هذا حالنا …فقال أنتظرينى هنا يا أمراه فقال لتابعه يرفأ أتبعنى لبيت مال المسلمين و صار يجرى و يرفأ يحاول متابعته و أخذ القمح و الشعير ووضعه على كتفته فقال له يرفأ عنك يا أمير المؤمنين ..فقال ومن يحمله عنى يوم القيامه تنحى عنى يا يرفأ انا اخدمهم بنفسى فصار ينضج لهم الطعام و يطعمهم بنفسه و عندما أنتهت قال للمرأه أذا أتى الصباح أأتينى اللى بيت أمير المؤمنين لعلكى تجدينى هناك …فقالت المرأه والله أنت أخير من عمر والله لو كان لى الآمر لوليتك على المسلمين .
صفات العدل :
أيها الناس ..ما تفعلون أذا ميلت برأسى الى الدنيا هكذا ..وأمال رأسه على كتفه ( دلاله على ان الدنيا قد تزينت فى رأسه ) ما تقولون فلم ينطق أحد..فاعادها الثالثه ما تقولوا …فقال له أحدهم و قال ان ملت برأسك للدنيا هكذا قلنا لك بسيوفنا هكذا وأشار كأن يضرب عنقه ..فقال عمر الحمد لله الذى جعل من أمه محمد من يقوم عمر .
بعد الهزائم المتتاليه التى مٌنى بها هرقل من عمر بن الخطاب أرسل رسول لعمر أبن الخطاب لمقابله خليفه المسلمين … فذهب الرسول يمشى فى طرقات المدينه يبحث عن قصر أمير المؤمنين و كلما سأل أحدهم قال له أذهب فى هذا الطريق و ستجده فى طريقك و ظل هكذا حتى أشار له أحدهم…أترى هذا الرجل تحت الشجره هناك هذا هو أمير المؤمنين…..أى رجل هذا النائم يتصبب عرقا ..من يضع نعليه تحت رأسه ….فقال رسول هرقل القوله الشهيره ” حكـمـــت فعــــدلت فأمنــــــت فنمـــت يا عمر… وملكنـــــــا فظلمنــــــــا فسهــرنــــــا فخفنــــا فأنتصرتم علينا يا مسلمين ”

قصة اكرام و عبد القادر

قصة اكرام و عبد القادر

خلاصة_القول_و_بإختصار و لن نخوض في الموضوع اكتر من حجمه .. و العقاب قادم لا محال

قصة عبد القادر و إكرام ... كما تعرفون ماهي إلا حالة بسيطة كغيرها من قصص الأزواج في العالم... 
تم الترويج لها من طرف ... ؟ ... ( تبقى علامة استفهام إلى غاية التقصي حولها ) بالرغم انا لنا المعلومات و التأكيد الشبه الكافي من هم لكن راح يتم نشرها في وقتها ... هدف العنصر X زرع الفتنة بين الشعب الجزائري ... و قد استأجر العنصر X أشخاص تقمصوا هذه الأدوار ... كما كان العنصر X أيضا وراء الجملة التي غزت مواقع التواصل الاجتماعي "" لا تتزوج إجمع المال و سافر "" ... كل هذه المعطيات هي زرع الفتنة و دفع الشباب لعدم الزواج كما أن لها دلالات أخرى كثيرة...

زوار خيمتي - احذروا فهذه هي بوادر الحرب التي توعدت بها X على الجزائر ، كما سبق و ذكرت : مرحبا بكم في عالم متعدد الأقطاب... و أهلا وسهلا بكم في القطب الثالث ( المؤامرات ) .

وجب على الجميع التصدي لهذه الفتنة بعقول واعية ناضجة ... وإنا لقادرون كشعب عربي مسلم و مثقف على توجيه الضربة تلو الأخرى .. فرجال الجزائر لا تستدرج ولا تفرض عليها معارك بالوكالة ... ولكنهم يحتفظون بحق الرد في المكان والزمان المناسب.

و سؤالي لكم للمرة الثانية : #كيف_نقود_الأحداث_ونقود_الأزمات_ولا_نجعلها_تقودنا ؟
الحرب بالوكالة مستمرة ...
للإشارة : العنصر X يبدأ حروبه دائما بمواقع التواصل الاجتماعي.(( خليها في راسك و ماتنساهاش )
=========================================
#الذئب_الجزائري ( مدة شهر ماتكفيش الأم تغير ليكوش وليدها... أما العنصر X أخرج فيلم هوليوودي ... يااااااااو راك مع Les algérienne ).

‫#‏سوريا_المعادلة_الصعبة_حاليا_التي_لن_تسقط‬

‫#‏سوريا_المعادلة_الصعبة_حاليا_التي_لن_تسقط‬

‫#‏سوريا_المعادلة_الصعبة_حاليا_التي_لن_تسقط‬
سوريا تَخلط الأوراق وتُدخل الصهاينة إلى جهنّم
هل بدأ “الربيع العربي” ينقلب على صُنّاعه ومهندسيه؟ وهل انقلب السحر على الساحر الكبير، وأعني به الحلف الصهيو أمريكي؟ كلّ المؤشرات الراهنة تُوحي بأن صمود سوريا الأسطوري طوال أربع سنوات من الحرب الكونية التي شنّتها عليها قوى الشرّ العالمي، قد قلب موازين المُعادلة، بالشكل الذي بدأت ارتداداته تُزلزل أركان مُهندسي مؤامرة الربيع العربي وحلفائهم من العثمانيين الجدد والعربان، فاليوم، وعوض أن نتحدّث عن صمود سوريا وحلف المُقاومة، بدأنا نُعايش على المُباشر كيف أن هذا الحلف، بدأ يعبث بأوراق المُتآمرين في سوريا وجنوب لبنان واليمن وليبيا والعراق…
قواعد اللعب تغيّرت بالفعل، فالصهاينة الذين رحّبوا بجارهم “جبهة النصرة” الإرهابي، على طول حدود الجولان المحتل مع سوريا، هرولوا هذه المرة باتجاه الأمم المُتحدة للمُطالبة بإعادة نشر قوات الفصل الأممية في هذا الشريط الذي ألهبته بطولات المقاومة، كما أن المبعوث الأممي دي ميستورا، قالها هذه المرة جهرا: “الرئيس السوري جزء من الحل في سوريا”، وبرأيي أن تصريح دي ميستورا، لا يرقى إلى أهمية طلب نشر قوات أممية، كما أنه لا يرقى إلى أهمية الزيارة التي سيقوم بها بنيامين ناتانياهو إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ليشكو من خلالها الرئيس أوباما للكونغرس الأمريكي، في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ العلاقات بين الأمريكيين والصهاينة، الأمر الذي يكشف عمق الأزمة التي لحقت بالكيان الصهيوني، الذي تبرأت اليوم أعتى منظمة صهيونية في أمريكا من زيارة نتانياهو، أي “أيباك”، الأمر الذي يؤكد مرّة أخرى أن الربيع العربي انقلب على صانعيه.
بصراحة كنت أنتظر وقوع هذه التداعيات منذ بداية تنفيذ مؤامرة الربيع العربي، وأستحضر هنا ما كتبه والدي رحمه الله جمال الدين حبيبي، شهر نوفمبر 2011 أي أسابيع قليلة قبل وفاته، حيث نشر مقالا تحت عنوان “الغرب يريد من سوريا أن تُحرّره من هيمنة الصهاينة” من أبرز ما جاء فيه: ” فشخصيا أرى أن هذا التحرش غير المسبوق ضد سوريا منارة العالم العربي، لا يستهدف على الإطلاق إسقاط نظامها أو التدخل عسكريا لاحتلالها، وإنّما هو مخطّط أبله وأرعن يريد الضغط على سوريا للقيام بهجوم كاسح وفي أقرب وقت على “دولة” الصهاينة لمحوها من الخريطة، وإراحة العالم من مؤامراتها التي كان من تداعياتها، خروج آلاف البشر في كل عواصم العالم بما فيها العاصمة الأمريكية واشنطن، والعاصمة البريطانية لندن وغيرها من العواصم الغربية التابعة لهما، للتنديد بالنظام الإقتصادي الذي جوّع البشرية، فالولايات المتحدة الأمريكية التي أصبحت شبه مستعمرة للوبي الصهيوني، لم تعد قادرة على تجويع شعبها لخدمة أقلية قليلة تُمثل هذا اللوبي الصهيوني…”، هذه الرؤيا الثاقبة، بدأت ملامح تجسّدها تطفو على سطح الأحداث، فالصهاينة الذين انتشوا بمعية أمراء الخيانة في دُويلات ومماليك الخليج، بإراقة دماء العرب والمسلمين في سوريا والعراق واليمن وليبيا وحتى في الجزائر، جاء اليوم الذي سيتأكدون فيه أن ضريبة الدم هذه، هي من ستَدمغ قرار إزالة الكيان الصهيوني واستئصاله من الوطن العربي، وهو ما بات يتجلى بوضوح، من خلال توسع دائرة المقاومة للاحتلال الصهيوني، من لبنان وغزة والضفة الغربية، إلى الجولان المحتل، وهذا بحدّ ذاته إنجاز ما كان ليتحقق لولا تحرّش العربان والصهاينة بالوطن العربي، وبالأخص بسوريا رأس الحربة في محور المقاومة، فما دُمنا اليوم نرى رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني نتانياهو، يتشبّث بتقديم شكواه للكونغرس الأمريكي ضدّ الرئيس أوباما، خاصة فيما تعلّق بالملف النووي الإيراني، وما دمنا نرى كيف يلهث المندوب الصهيوني لمُطالبة الأمم المتحدة بإعادة نشر قوات الفصل بينه وبين سوريا، فلا يُمكننا والحال كذلك، سوى أن نجزم، بأن مُؤامرة الربيع العربي، وبعكس ما يراه البعض من أنها نقمة، تحوّلت إلى أكبر نعمة للعرب والمسلمين الأحرار الرافضين للسير في الفلك الصهيوأمريكي، فسوريا التي دفعت أغلى ضريبة للدم، وبفضل دعم محور المقاومة الذي يمتد من طهران إلى لبنان فدمشق فصنعاء، باتت أكثر من أي وقت مضى، قادرة اليوم على قلب الطاولة على الصهاينة وحلفائهم من الأعراب والعثمانيين الجدد، فهي اليوم وبفعل صمود شعبها وجيشها وقيادتها، غيّرت قواعد الإشتباك، وأعطت المشروعية الكاملة لحلف المقاومة وعلى رأسه حزب الله وإيران، للتواجد معها على التماس مع العدو الصهيوني، وهذا بحدّ ذاته إنجاز غير مسبوق، فاليوم لا يخجل السوري بتواجد مُقاومي حزب الله والإيرانيين وغيرهم بجانبه في مواجهة الإرهابيين والصهاينة، لأنّ أرض سوريا امتزجت فيها دماء هؤلاء الحلفاء، في العدوان الصهيوني على موكب حزب الله الذي كان يضم جنرالا إيرانيا هو محمد علي الله دادي، وهذا ما محَا كل الحدود، ووحّد الجبهة المقاومة للصهاينة والتكفيريين وداعميهم من العربان والأمريكيين، وبرأيي أنه قد حان الوقت لنفخر ونُجاهر بإلتحاق كلّ الرافضين للهيمنة الصهيوأمريكية علينا كعرب ومسلمين، لأن الحلف المُضاد، لا يُقلقه أن يلتقي الصهاينة والإرهابيون وأمراء الخيانة في الوطن العربي، في جبهة العدوان على سوريا وليبيا والعراق واليمن… مدعومين بآلاف المرتزقة الذين يتم جلبهم من كلّ أصقاع العالم، فاليوم، أقولها بصراحة، هنالك اللون الأبيض والأسود، ولا مجال للحديث عن الرّمَادي، فإمّا أن ننتصر في معركة وجودنا وعزّتنا وسيادتنا ولو بدعم كلّ أحرار العالم، وإمّا أن نُقيم صلاة الجنازة على حضارتنا العربية الإسلامية، لأن الصهاينة والغرب كانوا يتفاخرون إلى وقت قريب بقدوم آلاف المرتزقة الإرهابيين من كلّ القارات، لتنفيذ مخطط تفتيت وتقسيم الوطن العربي والإسلامي، واليوم وقد بدأ اللهب الإرهابي يطال أوروبا على وجه الخصوص، رأينا كيف أن الغرب اتحد لحماية حدوده من داعش والدواعش، وللدواعش أقول، أنتم جسّدتم بحق ما قاله الله تعالى: “فاتقوا النار التي وقودها الناس والحجارة أُعدّت للكافرين”، فأنتم أيها الدواعش إلى زوال وإلى جهنم خالدين فيها أبدا، فهل سيصحو اليوم مع انكشاف المؤامرة، ضمير الدواعش والمُغرّر بهم.
ابكوا وتباكوا على هزيمتكم أمام صمود الشعب الجزائري

ابكوا وتباكوا على هزيمتكم أمام صمود الشعب الجزائري

ابكوا وتباكوا على هزيمتكم أمام صمود الشعب الجزائري و وعيه و نظرته الدقيقة لما يدور في الجوار
الإخوان، الجزيرة، العربية، بي بي سي، فرانس24...
كابرانات فرنسا، بن فليس، معارضة "الخرشف"، الخبر، الشروق، الوطن بالفرنسية، خديجة بن قنة، سليم صالحي، سعد بوعقبة، حفيظ دراجي، قناة المغاربية.يا ترى ماذا تخبؤون بعد لتبرروا هزيمتكم النكراء؟! سوف نحتفل بهزيمتكم ونكشف عمالتكم وخيانتكم لأوطانكم على مر الدهور والأزمان.

‫#‏عبد_الرزاق_مقري‬ ... و الولاء والطاعة للقاعدة الخلفية للاخوان اكتر من الوطن لهدا لا ‫#‏أمان‬ في جدهم الحلوف
‫#‏تقبل‬ انت يكون ‫#‏رئيس‬ الجزائر ‫#‏موضف‬ عند ‫#‏اردوغان‬ و يطبع مع الصهاينة .. ؟؟
يعني يا السي مقري انت راضي بالتطبيع مع الصهاينة على الطريقة الاوردغانية لو اتيحت لك الفرصة يعني انت راضي بتمويل داعش في سوريا يعني انت راضي بالقواعد الامريكية يعني انت راضي بالانظمام للحلف الناتو يعني من الاخير انت راضي تنحي السروال برا من اجل ال ....
الجيش_السوري_يقاوم_و_يقاوم‬

الجيش_السوري_يقاوم_و_يقاوم‬


‫#‏الجيش_السوري_يقاوم_و_يقاوم‬ 

‫#‏دكرى_تأسيس_الجيش_السوري‬
بشار الأسد بمناسبة ذكرى تأسيس الجيش العربي السوري:إن سوريا على أبواب مرحلة مفصلية من التاريخ تتطلب مزيدًا من اليقظة والاستعداد ومضاعفة الجهود والعمل بكل تصميم وإصرار حتى يتحقق النصر.
‫#‏سوريا‬ ‫#‏الجيش_السوري‬

‫#‏لن_يفرقنا_أحد_مهما_إختلفنا‬

نحن أهل الجزائر قد نتخاصم و قد نتشاتم وقد نتضارب و قد يغضب بعضنا عن بعض غضبا شديدا و قد يصل بنا الأمر إلى أبعد وما هو أسوء من ذالك و لكن لن نقبل أن يتدخل أحدا، كائنا من كان في شؤوننا و ليس فينا من يستنجد بغيرنا من أحببناه كنا له عطرا يرش به و جعلناه واحدا منا و من عاديناه كنا له نار الزقوم تحرق كبده

‫#‏العودة_الى_أرض_الوطن_بعد_غياب_30_يوم_في_البحار‬

قائد القوات البحرية يشرف على تفتيش السفينة المدرسة "الصومام" بعد تنفيذها للحملة التدريبية صيف 2016
أشرف قائد القوات البحرية اللواء حولي محمد العربي يوم الأثنين بمقر قيادة القوات البحرية (الأميرالية), على مراسم تفتيش السفينة المدرسة "الصومام" وذلك بعد تنفيذها للحملة التدريبية صيف 2016, في الفترة الممتدة
من 30 يونيو الى غاية 31 يوليو .
ودامت الحملة التدريبية للسفينة المدرسة 31 يوما من بينها 18 يوما ملاحة في كل البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي وبحر الشمال وبحر السلتي بالاضافة الى البحر الأيوني وبحر تيرانيان وبحر ليقوريان , كما شملت الحملة ملاحة في طرق بحرية متنوعة كالقنوات والمضايق والخلجان حسب ما أفاد به رئيس مصلحة الاتصال للقوات البحرية العقيد بورورو عبد الوهاب .
وأوضح المصدر ذاته ان الحملة التدريبية البحرية هي " تقليد" معمول به في القوات البحرية وتتوج به الدفعة بعد تخطيها السنة الاولى من "اجل الولوج لمرحلة جديدة في مشوارهم التكويني بتطبيق معارفيهم النظرية التي تلقوها بالمدرسة العليا للبحرية" .
والهدف من تنظيم هذا النوع من الحملات البحرية حسب نفس المصدر هو " وضع الطلبة الضباظ العاملين في بداية مسارهم المهني من خلال تكوينهم تطبيقيا اتماما لمسارهم النظري وتدعيما لمعارفهم التي تلقوها بالمدرسة العليا للبحرية , وذلك من خلال الاحتكاك المباشر بالمسرح البحري من خلال استعمال كل الوسائل والتجهيزات الخاصة والمنصبة على متن السفينة المدرسة مما يساهم بشكل عملي وفعال في ادراكهم لحقيقة مهنة البحار التي سيتقلدونها مستقبلا" .
كما تهدف أيضا الى " اختبار قدرات الطلبة على التأقلم مع الظروف الحقيقية للملاحة والوسط البحري من خلال المسار المحدد للحملة التدريبية ,المتمثل في الملاحة في المضايق والخلجان ,البحار والمحيطات والقنوات " بالاضافة الى " التأقلم مع الحياة على المتن", وكذا " اثراء المكتسبات الثقافية للطبة من خلال التوقفات في موانئ الدول الأجنبية والوطنية "
وتسمح هذه الحملات حسب ذات المصدر "لقيادة القوات البحرية تقييم كل طالب ضابظ من خلال الاطلاع على مؤهلاته المعنوية والمهنية ". وأشار الى أنه " على غرار سابقاتها حققت هذه الطبعة الأهداف التي تصبوا اليها
القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي من تنظيم الحملات التدريبية للضباط بتكملة مسارهم التكويني لتطبيق معارفهم النظرية المكتسبة في المدرسة العليا البحرية وكذا من خلال الاحتكاك المباشر بالمسرح البحري والتأقلم مع الظروف الملاحية الحقيقية والتحكم في مختلف أنواع الأسلحة والمعدات المنصبة على السفينة" .
يذكر أن الحملة التدريبية للسفينة المدرسة الصومام رقم المتن (937) ضمت 112 طالبا ضابطا عاملا في السنة الثانية من التكوين " أل.أم .دي" بالمدرسة العليا للبحرية بتمنفوست وعدد من الطلبة الضباط من الدول الصديقة والشقيقة في اطار تطبيق برنامج التعاون العسكري الجزائري المشترك."رضا"

‫#‏من_فضله‬ 

كان النبى يجلس ذات مره بين أصحابه فقال نعم الرجل أبو بكر نعم الرجل عمر ..
و ذات مره دخل النبى المسجد و نادى أين ابو بكر تعالى بجوارى .. أين عمر تعالى بجوار فمسك الرسول يديهما و قال هكذا نبعث يوم القيامه …
أتى عمرو بن العاص ( داهيه العرب ) إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم راجعا من معركه ذات السلاسل و النبى فرح به فأراد أن يسمع من رسول الله كلمه شكر فيه فقال يا رسول الله من أحب الناس أليك فقال النبى عائشه … فقال لا ليس عن النساء أسألك فقال النبى أذا أبوها قلت ثم من قال عمر قال ثم من قال عثمان قال ثم من قال على … و هكذا حتى عدد له عشرين أسما فسكت عمرو و قال فى نفسه أذا أنا الواحد و العشرون ..
يحكى الحسن البصرى يقول : كأنما يأتى الأسلام يوم القيامه مجسدا يتصفح وجوه الناس يقول يارب هذا نصرى يارب هذا خذلنى و يأتى إلى عمر بن الخطاب فيأخذ بيه و يقول يا ربى كنت غريبا حتى أسلم هذا الرجل ..
يقول النبى صلى الله عليه و سلم : رأيتنى فى المنام كأننى فى الجنه فرأيت قصر عظيم فقال قلت لمن هذا القصر العظيم فقيل لى هذا لرجل من قريش قأل ألى هذا القصر فقيل له لا وأنما لعمر بن الخطاب …
و فى حديث أخر يقول النبى صلى الله عليه و سلم : رأيتنى فى المنام كأننى فى الجنه فرأيت قصر عظيم ورأيت أمراه تتوضأ أمام القصر فسألت لمن هذا القصر فقيل لى لعمر بن الخطاب يقول فتذكرت غيره عمر على النساء فوليت ” فبكى عمر و قال أو مثلى يغار على مثلك يا رسول الله …!!
يحكى النبى عن رؤيه فى المنام فيقول رأيتى يوم القيامه و الناس تعرض عليا يوم القيامه و عليهم قمص فمنهم من يبلغ القميص ثدييه و منهم ما دون ذلك و رأيت عمر يأتى و يجر قميصه ..
و القميص هو الدين !!!!!!

جامع كتشاوة من أشهر المساجد التاريخية بالعاصمة الجزائرية. بني في العهد العثماني سنة 1021 هـ/1612 م لكنه حول إلى كنيسة بعد أن قام الجنرال الدوق دو روفيغو القائد الأعلى للقوات الفرنسية ـ الذي كان تحت إمرة قائد الحملة الفرنسية الاستعمارية "دوبونياك" ـ بإخراج جميع المصاحف الموجودة فيه إلى ساحة الماعز المجاورة(تسمى بالتركية كتشاوة : كيت =ساحة و شاوة =عنزة) التي صارت تحمل فيما بعد اسم ساحة الشهداء ,وأحرقها عن آخرها، فكان منظرا أشبه بمنظر إحراق هولاكو للكتب في بغداد عندما اجتاحها. وقد قام الجنرال روفيغو بعد ذلك بتحويل الجامع إلى إسطبل، بعد أن قتل فيه من المصلين مايفوق أربعة آلاف مسلم كانوا قد اعتصموا فيه احتجاجا على قراره تحويله إلى كنيسة، وكان يقول:«يلزمني أجمل مسجد في المدينة لنجعل منه معبد إله المسيحيين» هدم المسجد بتاريخ 18/12/1832 م، وأقيم مكانه كاتدرائية، حملـت اسم "سانت فيليب"، وصلّى المسيحيون فيه أول صلاة مسيحية ليلة عيد الميلاد 24 ديسمبر 1832 م، فبعثت الملكة "إميلي زوجة لويس فيليب" هداياها الثمينة للكنيسة الجديدة، أما الملك فأرسل الستائر الفاخـرة، وبعث البابا "غريغور السادس عشر" تماثيل للقديسين. .
اذن تسمية ساحة الشسهداء لم تكن اعتباطا بل نسبة للشهداء ال 4000 الذين أعدموا فيه و في ساحته المجاورة و هم مصلون عزل لا يحملون سلاحا إلا سلاح الإيمان بالله ، هذه هي فرنسا التي . نتضامن معها !!!
---
في 4 من جمادى الآخرة 1382 هـ / 2 من نوفمبر 1962م تم إقامة صلاة الجمعة في جامع كتشاوة بالجزائر، وكان خطيبها العالم الجزائري الشهير البشير الإبراهيمي وكانت هذه هي الجمعة الأولى التي تقام في ذلك المسجد بعد مائة عام من تحويل الاحتلال الفرنسي هذا المسجد إلى كنيسة.
أنشرها أو ارسلها هدية لكل من تضامن مع فرنسا و نسي اخوانه في الوطن العربي و الاسلامي.


المؤامره على الدول العربيه بكل تفاصيلها >على موقع" فيلكا "

نشرت في 12 نوفمبر، 2011،
الموقع الإستخباراتي الصهيوني تحدث عن خطة مطولة ومفصلة، تم وضعها عام 2008 بتمويل وصل إلى 2000 مليون دولار، وهي تتألف من بنود كثيرة، وتفاصيل دقيقة.
*حسب "فيلكا" فإن الخطة تعتمد "استراتيجياً" على استغلال رغبة الناس المشروعة في الحرية والكرامة والتخلص من الفساد وتحويل رغبات الناس الى ثورة على النظام عبر اقناع الناس ان طريق الاصلاح من داخل النظام مغلق وان الحل هو ثورة شاملة، واستخدام كلمات براقة ومحببة للناس، وترمز الى ما لا يختلف عليه اثنان، فالكل يحب الحرية ويكره الظلم ويحب العدل ويكره الفساد ويحب الكرامة ويكره الذل.
*أما تكتيكياً، فقد قسمت الخطة البلد المستهدف إلى ثلاثة مناطق، مدن كبرى ومدن صغرى وقرى، إضافة إلى إنشاء خمسة أنواع من الشبكات:
1) شبكة"الوقود": وتتكون من شباب متعلم عامل أوعاطل عن العمل ثم ربطهم بطريقة غير مركزية.
2) شبكة "البلطجية": وتتشكل من خارجين عن القانون واصحاب جرائم من المناطق النائية.
3) شبكة "الطائفيين العرقيين": وتتكون من شباب محدود التعليم، من كل طائفة أو عرقية.
4) شبكة "الإعلاميين": من قادة مؤسسات المجتمع المدني الممولة اوروبيا وأميركيا.
5) شبكة "رأس المال": من التجار وأصحاب الشركات والبنوك والمراكز التجارية.
وعن طريقة استخدام الشبكات، والربط بينها، تقول الخطة:
= يتم استغلال طموح الشباب في الشبكة الاولى "شبكة الوقود" عبر عبارات جذابة مثل:
يجب ان يكون لك صوت.
التغيير لا يمكن تحققه إلا بالقوة.
أنت الذي بيدك مستقبلك.
صمتك هو السبب، الخ.
=استغلال قدرات أعضاء الشبكة الثانية (شبكة البلطجية) عبر:
التدريب على اعمال القتل المحترفة كالقنص من بعد والقتل بدم بارد.
التدريب على احراق الممتلكات العامة والخاصة بشكل سريع وباستخدام مواد سريعة الاشتعال.
التدريب على اختراق السجون والمراكز الشرطية وابنية الامن.
= ويتم استغلال اعضاء الشبكة الثالثة (شبكة الطائفيين العرقيين) عبر:
شحن مشاعرهم لتأييد أو معارضة الحاكم بقوة.
اشعارهم ان طوائفهم مهددة في كل الاحوال.
زرع مفاهيم استخدام القوة المفرطة ضد الآخرين.
اقناعهم بخيانية كل من يعارضهم في أي شيئ.
ايصالهم الى حالة عمى الالوان بحيث لا يرون سوى ابيض واسود.
استغلال صغر سنهم وقلة معرفتهم بالتاريخ والجغرافيا حتى يخفف حجم وعيهم وايصالهم الى حافة الاستعداد لأي شيء.
=كما يتم توظيف وتطوير قدرات الشبكة الرابعة "شبكة الإعلاميين" على قيادة الرأي العام عبر:
تمكينهم من التواصل مع اجهزة الاعلام بواسطة هواتف فضائية لا يمكن رصدها او قطعها.
تسويقهم كأشخاص وطنيين لا يعارضون النظام ويدعون إلى المجتمع المدني.
إعداد أطر مدربة على التقنيات الإعلامية الحديثة كالمدونات والانترنت تخدم هؤلاء في التواصل مع الجمهور.
عقد اجتماعات معهم بشكل دوري وتوحيد جهدهم بحيث لا يعارض أحد الآخر.
=أما الشبكة الخامسة "شبكة أصحاب رؤوس الأموال"، فيتم استغلال خوفهم على مالهم، بحيث يكونون غير قادرين على التصدي للضغوط.
اثارتهم ضمن لقاءات واجتماعات ضد نظام الحكم وتسريب وزرع أفكار لديهم حول: "البلد بلدكم والأغراب يتحكمون بكم، نظام الحكم يصنع اثرياء لحسابه على حسابكم، انتم الذين تبنون البلد وغيركم يحكمه، الحاكم يسرقكم بالضرائب واعوانه يستمتعون بها، كل مشاريعكم التجارية خاسرة بسبب الرشوة والفساد، ثرواتكم مهددة ويجب تحويلها إلى خارج البلاد لأن النظام سينهار، سنجعلكم تحكمون البلد بعد انهيار النظام".
واحتوت الخطة، في فصلها "التنفيذي" على سيناريوهات عدة، وتفاصيل دقيقة لكيفية البدء والتحرك، واستغلال الشبكات، وطريقة التحرك.
وجاء في الفصل التنفيذي:
*مرحلة التنفيذ
تعتمد الخطة "تنفيذيا" على المراحل التالية:
*بالنسبة للشبكة الاولى "شبكة الوقود": اذا تجاوب الشخص المستهدف ننتقل الى مرحلة استغلال حاجته للمال.
عنما يصل عدد الشباب الى 5000 شخص في المدن الكبرى و1500 في الصغرى و500 في القرى الكبرى يبدأون في التعبير عن رغبتهم في التغيير والاصلاح وفي هذه المرحلة يجب تجنب اي كلام يستعدي اي طرف في الناس فلا كلام طائفي ولا حزبي ولا يميني ولا يساري.
وهذه المرحلة ستأتي لاحقا ويتم تنسيق مجموعة من الردود المناسبة لكل اعتراض من قبل غير المتحمسين مثل: اذا قال احد ما هناك تغيير فالرد "لا في تغيير ولا زفت كله كذب بكذب"
اذا قال أحد التغيير قادم فالرد "صرنا نسمع هذا الكلام منذ سنين طويلة". اذا قال احد ان المرحلة غير مناسبة فالرد "ومتى نتحرك بعد 100 سنة".
التحرك نحو المركز انطلاقا من الشارع داخل تجمعات موجودة اصلا كالاسواق المزدحمة والمساجد بعد الصلاة والازقة الضيقة وتقسيم المجموعة المتحركة الى ثلاثة حلقات الهاتفين والمصورين والمتخفين حيث يتجمع الهاتفين في مركز الدائرة ويبدأون داخل التجمع بالصراخ يحيط بهم المتخفون ويحيط المصورون بالجميع واذا حاول احد مناقشة الهاتفين يدافع عنهم المنخفين بدعوى "يااخي دعه يتكلم" وأحيانا اذا لم يحاول تفريقهم احد يقوم المتخفون بالتعدي عليهم وتفريقهم وفي الحالتين "نحصل على صورة ممتازة كمادة اعلامية".
بشكل عام يجب استفزاز السلطة بحيث تنجر الى استخدام العنف والسلطة لديها احد الحلين اما ان تتدخل او لا تتدخل.
اذا لم تتدخل سيبدأ عدد المتحمسين في الزيادة وتنتشر عمليات التخريب والسطو.
اذا تدخلت السلطات واعتقلت احدا يجب استغلال ذلك الى اقصى حد ورفع درجة المطالب واذا كان الأمن قد عذبه فخير وبركة اكثر حيث سيساهم ذلك في تأجيج مشاعر الناس، حيث يمكن استخدام شعارات تربط التعذيب بالنظام كله وليس فقط بقوى الأمن، عن طريق إشاعة المقولات والأفكار التالية: هل رأيتم ما أصاب المسكين هذا ما يريده الحاكم، هذا حرام، الرجل يريد أن يعيش فقط، يعني الاغنياء عندهم وفرة من المال على حساب الشعب، هي حكومة ولا لصوص، المشكلة هي من الرأس الكبير، وهكذا.
وتضيف الخطة أنه عندما يبدأ التحرك في الشارع يجب وباقصى سرعة اثارة الناس وتحويل المطالب الأولى الى مطالب أعلى سقفا مثل اسقاط النظام ورفض كل الحلول الوسط حتى وإن تعلقت بترضية كل مطالب المحتجين الأولى وتنفيذ ما يلي:
*ادخال الشبكة الثانية "شبكة البلطجية" الى المسرح فورا لمهاجمة كل من المتظاهرين والأمن.
يجب تصوير احداث مثيرة للمشاعر الدينية والاجتماعية خاصة مهاجمة نساء ويفضل ان يكن محجبات او منقبات ويتم ذلك بقيام متظاهرين بترديد هتافات عامة فاذا هاجمتهم قوات أمنية واضحة فهذا ممتاز جدا واذا هاجمهم مدنيون، يتم اطلاق لفظ " قوات أمن بلباس مدني أو بلطجية النظام" واذا لم يتعرض لهم احد يقوم احد من المجموعة نفسها بالتعرض لهم ولو ادى ذلك الى اصابات خفيفة، ويجب ان تتراوح مدة العرض الاعلامي الدعائية ما بين 20 ثانية إلى حوالى دقيقتين على الأكثر ويجب ان تصور من مكان قريب جدا.
استخدام صور الدم بشكل مثير، لما له من تأثير كبير على الناس، وإذا قتل احد المتظاهرين يتم إبراز هؤلاء الذين لهم علاقات اجتماعية كبيرة ومتعلمين خاصة اطباء او مهندسين او مثقفين.
استفزاز ما يمكن أن يوصفون بالاغلبية الصامتة اضافة إلى الموالين أو المؤيدين للحاكم واستنزاف طاقتهم وانفعالهم واشغالهم في مهاترات مع الآخرين وخصوصا القوى ذات التوجه الديني عن طريق اتهامهم انهم مخابرات وأبواق للنظام ومنتفعي سلطة وزرع عدم الثقة بينهم وبين الناس وتوتيرهم، والترويج عن قرب نهاية الحاكم.
**ولتقزيم قدرات الجيش والحكومة والجهاز الأمني يرى واضعو الخطة أنه يجب شقهم الى طوائف.
وفي حالة امتناع بعض قادة الجيش يتم تهديدهم بالسجن او الاغتيال واذا امكن يمكن في ظل الفوضى اغتيال ضباط من رتب عليا والقاء اللوم على الحاكم.
وأخيرا يجب تشكيل مجلس إنقاذ وطني من رجال القضاء والأعمال والوزراء وغيرهم تعترف به الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا. وعن طريق تطبيق سياسة فرق تسد تتم بعثرة مقدرات القوى الوطنية الحقيقية وشغل الجميع بخلافات جانبية.

 قطاع الاعمال والشركات الرائدة

في غياب قطاع الاعمال والشركات الرائدة والقطاع الصناعي المنافس ، ستبقى نتائج البحوث العلمية والرسائل العلمية في مجتمعاتنا العربية لاقيمة لها الا ماتحققه للباحث من مكاسب وهو نيل الشهادة العلمية المطلوبة

في غياب قطاع الاعمال والشركات الرائدة والقطاع الصناعي المنافس ، ستبقى نتائج البحوث العلمية والرسائل العلمية في مجتمعاتنا العربية لاقيمة لها الا ماتحققه للباحث من مكاسب وهو نيل الشهادة العلمية المطلوبة

الحاجز النفسي بين الطالب ولجان المناقشة 

................................................
الكثير من الطلبة وبعد انهاء دراسته الفصلية ، ووصوله مرحلة اختيار موضوع الرسالة وبداية الكتابة يقف حائر وكأنه وقع في ورطة كبيرة لايعرف الخروج منها ،،، ويدور في مخيلته العديد من الاسئلة كيف اختار الموضوع وكيف ابدأ ومن اين ابدأ ، وهل سنتمكن من تجاوز المناقشة وكل المواد قد نسيتها وربما لا اعرف ارد على اسئلة الممتحنين وامام زملائي ووووووووووووو
انا اقول لك ،،،، دعك من هذا التفكير وتوكل على الله ، والعملية برمتها ابسط مما تتخيل وأسهل مما تعتقد ، أبدأ بتصفح مجموعة رسائل سابقة تمت مناقشتها في قسمك واحرص على حضور مناقشات رسائل زملائك ، سيبدأ هذا الحاجز النفسي بالتكسر امامك رويدا رويدا وستبدأ من الاقتراب من هذا الجو حتى تجد نفسك متعلق به .فهي اول الخطوات نحو تحقيق اهدافك


عناوين مواضيع رسائل ماجستير وأطروحات الدكتوراه 

العلوم النفسية والتربوية والاجتماعية ( 1 ) 
أخوتي الباحثين لعلنا نساهم معكم في التقليل من القلق الذي ينتاب الباحث خلال فترة اختيار موضوع بحثه او رسالتة للماجستير او الدكتوراه ، تلك الفترة الصعبة التي يحتار فيها الطالب ويقف عاجزاً احياناً حول تحديد مجال البحث ،
ها نحن بين الحين والاخر نقدم لكم مجموعة عناوين لمواضيع بحثية علمية للعديد من التخصصات . 
وهي مختصرات جمعت من مواقع المجلات العربية الموثوقة، ومن المنتديات التربوية المعتبرة
1 ـــ العادات الدراسية وعلاقتها بالتحصيل لدى طلاب المرحلة الثانوية 
2 ـــ القلق لدى الشباب في بعض الدول العربية دراسة ثقافية مقارنة 
3 ــ دراسة مقارنة لبعض الحالات النفسية لدى طلاب الثانوي وطلاب الجامعة
4 ــ الشعور بالوحدة النفسية لدى عينات من المراهقين والمراهقات 
5 ــ التنشئة الاجتماعية و الرعاية الأسرية للموهوبات
6 ــ دراسة اجتماعية مقارنة على عينة من أمهات الموهوبات والعاديات 
7 ــ المشكلات السلوكية الشائعة بين التلاميذ في مراحل التعليم العام 
8 ــ السمات الشخصية المميزة للأخصائي النفسي الإكلينيكي 
9 ــ دراسة ميدانية على عينة من الأخصائيين النفسيين العاملين في مستشفيات الصحة النفسية 
10 ــ استخدام أسلوب العصف الذهني في تنمية مهارات التفكير الإبداعي وأثره على التعبير الكتابي لدى طالبات الصف الثالث المتوسط
11 ــ جرائم الأحداث ( الأسباب والآثار وطرق العلاج )
12 ــ أثر برنامج قائم على استخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية مهارة الفهم القرائي لدى تلميذات صعوبات القراءة في الصف السادس الابتدائي
13 ــ التكيف الشخصي والاجتماعي لأبناء العاملين بالخارج وعلاقته بتحصيلهم الدراسي
14 ــ علاقة الاتجاهات الوالدية بمستوي طموح الأبناء .
15 ــ مشكلات الضبط الصفي وأساليب مواجهتها في المدارس الثانوية 
من وجهة نظر المعلمين والأخصائيين الاجتماعيين
16 ــ واقع رعاية الطلبة المتفوقين واحتياجاتهم المستقبلية كما يراها التربويون.
ا17 ــ لعلاقة بين التدخين وبعض المتغيرات الشخصية لدي طلاب الجامعة (دراسة تجريبية).
18 ــقدرات التفكير الابتكاري لدى تلاميذ التعليم الأساسي والتعليم العام 
19 ــدراسة للنمو الخلقى لدى المراهقات الكفيفات والمبصرات وعلاقته باساليب التنشئة الوالدية .
20 ــ دراسة لبعض المتغيرات النفسية والبيئية لدى المراهقين الجانحين
21 ــ دراسة العلاقة بين رتب الهويه والنمو الخلقى لدى طلاب الجامعه .
22 ــ النمو الخلقى وعلاقته بالتفوق ( دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ مدارس الرياض).
23 ــ سفر الآباء وعلاقته باغتراب الأبناء ( دراسة مقارنة ) بالأبناء المقيمين مع والديهم .
24 ــ الاغتراب والقلق لدى طلاب المرحلة الثانوية وعلاقتهما بدافعهم للإنجاز .
25 ــ دراسة لبعض المتغيرات المعرفية و الوجدانية المرتبطة بصعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ الصف الرابع من التعليم الأساسى 
26 ــ توقع التحصيل و قيمته و المشاركة الوالدية للأبناء فى علاقتها بالتحصيل الدراسى لدى طلاب الثانوية العامة 
27 ــ الفروق في مفهوم الذات والسلوك الاجتماعي والانفعالي لدى ذوي صعوبات التعلم الأكاديمية والعاديين من تلاميذ المرحلة الابتدائية 
28 ــ الاتجاهات الوالدية نحو مادة الرياضيات و علاقتها بالاتجاهات و الدافعية للإنجاز الدراسي لدى طالبات المرحلة المتوسطة 
29 ــ فروق أعراض القلق والاكتئاب والمخاوف المرضية عند الأطفال من سن 6-12سنة العاديين والمصابين ببعض الاضطرابات النفسجسمية.
30 ــ قلق الاختبـار وعلاقته بالدافعية للإنجـاز وبعض المتغيرات لدى طالبات كلية التربية لإعداد المعلمين .

عناوين رسائل ماجستير واطروحات دكتوره في الاقتصاد 1

......................................................................ز
1 ــ ادارة المخاطر التشغیلیة وتطبیقھا في المصارف ........
2 دور السیاسة المالیة في معالجة الركود الاقتصادي في ........
3 دور سیاسة الصرف الأجنبي في رفع كفاءة السیاسة النقدیة 
4 ــ دور المنظمات والتكتلات الاقتصادیة الاقلیمیة والدولیة واثرھا على عملیة التمیة الاقتصادیة في ......
5 ــ السیاسة الضریبیة في ..... وإثرھا في النمو الاقتصادي خلال الفترة من...... الى ....... دراسة تحلیلیة
6 ــ السیاسة الضریبیة في ....... واثرھا في الایرادات الضریبیة خلال الفترة .....................
7 ــ السیاسة النقدیة واثرھا في القطاع النقدي والمصرفي .......
8 ـــ الاتجاھات الجدیدة في السیاسة المالیة في .....
9 ـــ دور الارادات الضریبیة في تمویل الموازنة العامة - دراسة حالة ........
10 ـــ الضریبة على القیمة المضافة VAT وآثارھا الاقتصادیة والاجتماعیة في
.......
11 ـــ دور الواردات الضریبیة في تمویل الانفاق العام في .........
12 ـــ سیاسات أسعار الصرف في ........
13 ــــ دراسة العروض الاقتصادي لمشاریع الاستثمار في...... الواقع والآفاق
14 ــ الرسوم الجمركیة في ....... - دورھا المالي والاقتصادي
15 ـــ اثر التحول إلى اقتصاد السوق على الموازنة العامة للدول في ........
16 ــــ معاییر تقییم الأداء المصرفي والنقدي في .......
17 ـــ الانفاق العام واثره على التوازن الاقتصادي في دولة .........
18 ـــ الاستعلام الضریبي بین الاطار النظري والواقع التطبیقي دراسة تحلیلیة
19 ـــ واقع الاستعلام في.......وسبل تفعیله بالشكل الامثل للحد من ظاھرة
التھرب الضریبي
19 ـــ دور الرقابة الجنایة في النظام الضریبي – حالة دولة ....
20 ــ عجز الموازنة العامة واثره في ارتفاع الاسعار في .......
21 ــ أثر الانفاق العام على الدخل القومي في ...... خلال الاعوام .........
22 ـــ الاستخدامات المعاصرة لموارد المصارف التجاریة
23 ــ العلاقات الاقتصادیة ,,,,,,- ...... في ظل المتغیرات العالمیة الجدیدة
24 ــ متغیرات السیاسة النقدیة وأثرھا في استقرار دالة الطلب على النقد الإقتصادي .......
25 ـــ التغییرات الدیموغرافیة واثرھا على قطاع الطاقة في .......
26 ــ تغیر الدور الاقتصادي للدولة واثره على النمو الاقتصادي- حالة.......
27 ـــ تطور اقتصاد المعرفة في ...... ودوره في زیادة القدرات التنافسیة للاقتصاد .......
28 ــ متطلبات تاھیل الصناعات التحویلیة في .....في ضوء تحدیات الشراكة ...... الاوربية
29 ــ الاستثمار السیاحي ودوره في الاقتصاد .........
30 ـــ اددماج العامل البیئي في التنمیة الصناعیة حالة الصناعات الكیمائیة والبتروكیمائیة في ... الواقع والافاق

عناوين رسائل ماجستير واطروحات دكتوره في الاقتصاد 2

.....................................................................
31 ــ القدرة التنافسیة للمنتجات ...... في دولة ..... في إطار تحریر التجارة الدولیة
32 ــ اثر اتفاقیة المناطق الصناعیة المؤھلة على الامن الاقتصادي العربي
33 ــ النفط والغاز كمدخل اقتصادي ........ في الاقتصاد الدولي
34 ـــ انكاس سیاسات تحریر التجارة الخارجیة على صادرات الصناعات التحویلیة
في ...... - دراسة تحلیلة
35 ـــ اثر الاصلاح الاقتصادي في التجارة الخارجیة في ....... خلال الفترة .....
36 ـــ متطلبات الحكومة الالكترونیة ومنعكساتھا التنمویة على الاقتصاد ........
37 ـــ دور مشروع ربط البحار الخمسة في تعزیز قدرة الاقتصاد ..... اقلیمیا ودولیا
38 ـــ المنھجیة المثلى لتوظیف اقتصاد المعرفة في تحقیق النھضة والتنمویة في ......
39 ـــ عجز الموازنة العامة للدولة في ...... والاثار الاقتصادیة والاجتماعیة
الناجمة عنھا
40 ـــ اثر البرامج القیاسیة ودراسات الجدوى الاقتصادیة في انجاح المشروعات
الاستثماریة- نماذج تطبیقیة لبعض البرامج في السوق .......
41 ـــ تنظیم الاسرة واثره على التنمیة الاقتصادیة والاجتماعیة في الجمھوریة
42 ـــ المرتكزات الاساسیة لقیام سوق اوراق مالیة - دراسة مقارنة
43 ـــ واقع سیاسات الطاقة وافاقھا في ..... في ضوء مؤشرات الطاقة للتنمیة
المستدامة
44 ــ دور التامین في جذب الاستثمارات الاجنبیة المباشرة في الدول النامیة
وتشجیعھا دراسة حالة ......
45 ــ السیاسات الاقتصادیة واثرھا في تشجیع الاستثمار الاجنبي المباشر في لیبیا
46 ــ القدرة التنافسیة للصناعات الغذائیة ودورھا في التجارة الخارجیة .....
47 4ـــ السیاسة واثرھا على السوق النقدیة والمالیة في ...............
48 ـــ اثر تطبیق الاتفاقیة العامة لتحریر التجارة في الخدمات على القدرة التنافسیة للقطاع المصرفي
49 ـــ اثر واردات السلع الراسمالیة والوسیطة في النمو الاقتصادي في لیبیا
50 ـــ دور برنامج الاصلاح الاقتصادي في اعادة توزیع الدخل القومي في .........- دراسة تحلیلیة للدور والمنعكسات
51 ــ اثر قیام منطقة التجارة الحرة بین ..... و..... في القدرة التنافسیة


عناوين رسائل ماجستير واطروحات دكتوره في الاقتصاد 3

.....................................................................
51 ــ اثر قیام منطقة التجارة الحرة بین ..... و..... في القدرة التنافسیة 
52 ــ دور الشبكات الابتكاریة في تعزیز التنافسیة الدولیة للاقتصاد ......
53 ــ دور القطاع الصناعي في تنویع ھیكل الصادرات .... 
54 ــ تطویر العلاقات الاقتصادیة لدول مجلس التعاون الخلیجي ومصر وسوریا
55 ــ تطویر العلاقات التجاریة بین .... ودول الاتحاد الأوروبي ودورھا في نقل التكنولوجیا
56 ــ آفاق تطویر العلاقات الاقتصادیة بین ..... ودول مجلس التعاون الخلیجي
57 ــ منظمة التجارة الحرة العربیة الكبرى كمدخل الاقتصاد العربي
58 ـــ تطور العلاقة بین النظام الضریبي ........ والتجارة الخارجیة السلعلیة في ظل المتغیرات الدولیة
59 ـــ أثر تطور التجارة الخارجیة على میزان المدفوعات في ..........مابین عامي .... ، ....
60 ـــ أثر الانضمام إلى منظمة التجارة العالمیة على الصادرات الزراعیة في......
61 ـــ الشراكة ..... الأوروبیة المتوسطیة وأثرھا على مستقبل الاستثمار في.....
62 ــ العلاقات الاقتصادیة ل...... مع الاتحاد الأوروبي وتطورھا في ظل الشركة
الأورو- متوسطیة
63 ـــ دور الشراكة الاورو المتوسطیة في تأھیل المؤسسات الصغیرة والمتوسطة
وانعكاساتھا على التجارة الخارجیة دراسة حالة في ...........
64 ـــ القدرة التنافسیة للاقتصاد ....... وائرھا على التجارة الخارجیة
65 ـــ دراسة تحلیلیة للمشاریع العربیة المشتركة في إطار منطقة التجارة العربیة الحرة الكبرى
66 ــــ تحریر قطاع الاتصالات في...... ومستقبل الاقتصاد ........
67 ـــ تعزیز تنافسیة الاقتصاد ...... في ظل تحدیات الاندماج في الاقتصاد العالمي
68 ــ منعكسات تحریر التجارة على القدرة التنافسیة لاھم السلع الزراعیة .......
69 ـــ اثر سعرالصرف الحقیقي على میزان المدفوعات بدلالة المناھج التحلیلیة -
دراسة تحلیلیة : الاقتصاد ..........
70 ـــ دور قطاع السیاحة في دعم وتطویر الاقتصاد ...........


عناوين رسائل ماجستير واطروحات دكتوراه في الاقتصاد 4

.....................................................................
71 ــ السیاسات التجاریة في...... في ظل متطلبات التحریر والاندماج في الاقتصاد العالمي 
72 ــ الاتجاھات الفكریة الحدیثة للسیاسات التجاریة الدولیة ومدى استفادة .......منها .
73 ـــ تحلل اثار اتفاقیات منظمة التجارة العالمیة على الصناعات التحویلیة ........
74 ـــ تحلیل اثر التجارة الخارجیة في الاداء الاقتصادي في .......
75 ـــ انعكاس العلاقات الاقتصادیة ...... - ......... على التوجه التكاملي لمنظومة العمل العربیة والاقلیمیة
76 ـــ القدرة التنافسیة في الخدمات المالیة والمصرفیة ..... وفق احكام الاتفاقیة العامة لتجارة الخدمات
77 ــ الإنفاق العام واثره على التوازن الاقتصادي في دولة ..........
78 ــ جدوى الاستثمارات الأجنبیة المباشرة في ...........
79 ـــ التجارة الالكترونیة كأحد اتجاھات التجارة الدولیة في عصر العولمة ومتطلبات تطبیقھا في..........
80 ــ قواعد المنشأ ووظائفھا الاقتصادیة وتطبیقاتھا وآثارھا في التجارة الدولیة
والتجارة في دولة .......
81 ـــ محددات اقتصادیات الاستثمار والتمویل واقع وآفاق الاستثمار المالي في ..............
82 ــــ تطویر القطاع المصرفي وأثره في تسریع وتأثیر التنمیة الاقتصادیة في.......
83 ـــ لتقییم الاقتصادي لدور المعارض التجاریة الدولیة للسلع والخدمات وأثرھا على التجارة الخارجیة - دراسة تطبیقیة على .......
84 ــ صناعة السیاحة في ..... دراسة تحلیلیة مقارنة في دولة .......
85 ـــ العملیات المصرفیة الخارجیة ودورھا في الاقتصاد الوطني دراسة حالة المصرف التجاري ...... خلال الفترة ......-.......
86 ـــ سیاسات تفعیلة الصادرات ودورھا في النمو الاقتصادي
87 ـــ دور القطاع الصناعي في تنویع ھیكل الصادرات ...... في ظل التطلع
للانضمام لعضویة منظمة التجارة العالمیة
88 ـــ محددات الطلب على الاستثمار في اسھم قطاع الصناعة ....... خلال الفترة ..... -..... دراسة قیاسیة تطبیقیة في بورصة ...... للاوراق المالیة
89 ــــ الأمن الغذائي العربي في ظل المتغیرات الدولیة
90 دور المناخ الاستثماري في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر إلى الدول العربیة
91 ـــ اثر الائتمان المصرفي في النمو الاقتصادي في .......
92 ـــ الاندماج المصرفي كخیار استراتیجي في مواجھة اثار تحریر القطاع المصرفي .......- دراسة تطبیقیة على المصارف الحكومیة
93 ـــ سیاسة الضرائب الھادفة إلى حمایة البیئة وأثرھا على النمو الاقتصادي في .........
94 ـــ التقیي الاقتصادي للتدھور البیئي ودوره في تفعیل الدمج بین الاقتصاد والبیئة
- دراسة تطبیقیة على الشراكة العامة .......
95 ــــ اثر الاستثمار الاجنبي المباشر على تطور قطاع النفط في ........
96 ـــ مدى تلبیة الحسابات الاقتصادیة القومیة لمتطلبات تخطیط الاستثمار في ......
97 ــــ اسالیب تمویل المؤسسات الصغیرة والمتوسطة دراسة تطبیق حول تجربة
98 ـــ توزیع واعادة توزیع الدخل القومي في......- الاثار الاقتصادیة والاجتماعیة
99 ـــ اثر النمو الاقتصادي على معدل الفقر وعدالة توزیع الدخل القومي
100 ــ تمویل التنمیة الاقتصادیة في ..... وتفعیل دور المؤسسات المالیة الاسلامیة


عناوين رسائل ماجستير واطروحات دكتوراه في الاقتصاد 5

.....................................................................
100 ــ سیاسات رفع الدعم الحكومي ومنعكساتھا الاقتصادیة والاجتماعیة دراسة
تطبیقیة على ........
101 ـــ واقع القطاع العام للصناعات التحویلیة في...... بین ضرورات الاصلاح
وخیارات المستقبل
102 ـــ التطور الاقتصادي وتكالیف البیئة - دراسة حالة المشاریع الاقتصادیة الصغیرة وتأثیرھا البیئیة في .......
103 ـــ العلاقة بین التعلیم والنمو الاقتصادي دراسة تطبیقیة على التعلیم العالي في ......
104 ــــ الشراكة بین المصارف والمؤسسات الاقتصادیة في تقدیم الخدمات المصرفیة الحدیثة وأھمیتھا للاقتصاد الوطني
105 ـــ نموذج قیاسي مقترح لتقدیر دوال الانتاج والتكالیف في القطاع المصرفي ......
106 ـــ تحدیث الصناعة في ...... في ظل المتغیرات الدولیة
107 ـــ النمو السكاني والمشاكل الغذائیة في .......
108 ـــ اقتصاد السوق والتحلیل الاقتصادي الجزئي وتطبیقھا على قطاع ..... في .....
109 ــ التعلیم الفني و المھني وأثره على بنیة العمالة وإنتاجیة العمل في ........
110 ــ اعادة ھیكلیة الاقتصاد ...... التحول من الصناعة الاستخراجیة الى الصناعة
التحویلیة دراسة تطبیقیة
111 ـــ المشاریع التشاركیة بین القطاعین العام والخاص في ...... - دراسة تحلیلیة
مقارنة لبدائل التمویل
112 ـــ المشروعات التشاركیة في ...... ودورھا في تطویرالبنیة التحتیة - دراسة
تحلیلیة لجدواھا الاجتماعیة
113 ـــ الخصخصة في لیبیا الدوافع الآثار والافاتق المستقبلیة
114 ـــ نمذجة وتحلیل انتقال سعر الصرف الى التضخم الاقتصاد ..... دراسة تحلیلیة
115 ــــ التنمیة المستدامة والتحدیات البیئیة في ...... دراسة تحلیلیة مقارنة مع .......
116 ـــ تحلیل دور سوق الأوراق المالیة في تشجیع عملیة الاستثمار في .......
117 ـــ تحلیل دور السیاسة المالیة واثرھا في توزیع الدخل القومي في ........
118 ــــ دور المنظمات الداعمة للاعمال في تطویر ودعم الشركات الصغیرة والمتوسطة .....
119 ـــ مخاطر الائتمان واثرھا على المحافظ الاستثماریة - دراسة تطبیقیة على
قطاع المصارف الخاصة في ......
120 ـــ العوامل المؤثرة في عملیة اتخاذ القرار الائتماني في المصارف العاملة في ..... حالة تطبیقیة على المصارف الخاصة في ........
121 ـــ تحلیل الجانب القومي الاجتماعي في دراسات الجدوى الاقتصادیة للمشروعات الصناعیة حالة عملیة مشروع لانتاج زیت الزیتون في .......
122 ــــ تحلیل اثر تعلیم وتدریب الموارد البشریة على عملیة التنمیة الاقتصادیة في....
123 ـــ دراسة وتحلیل الجانب الصحي في مؤشرات التنمیة البشریة قطاع التربیة في ....
124 ــــ التحولات الدیمغرافیة والاقتصادیة واثرھا على الطلب على التعلیم في ......
125 ـــ تحلیل مرونة الطلب السعریة الداخلیة على اھم السلع الغذائیة الضروریة -
دراسة تطبیقیة في ......
126 ـــ دور المجتمع المحلي في تحقیق التنمیة المستدامة - ....... نموذجاً
127 ــــ التكامل بین الدولة والقطاع الخاص في تنمیة السیاحة مع دراسة حالة ....
128 ــــ المسالة السكانیة واثرھا على المیاه في ......
129 ـــ تكلفة التلوث البیئي الصادر عن الأنشطة الصناعیة في .... معمل
الاسمنت ......معمل أسمدة ...... أنموذجا
130 ـــ مشكلات التراكم ودوره في التنمیة الزراعیة في .......

الحاجز النفسي بين الطالب ولجان المناقشة
................................................

الكثير من الطلبة وبعد انهاء دراسته الفصلية ، ووصوله مرحلة اختيار موضوع الرسالة وبداية الكتابة يقف حائر وكأنه وقع في ورطة كبيرة لايعرف الخروج منها ،،، ويدور في مخيلته العديد من الاسئلة كيف اختار الموضوع وكيف ابدأ ومن اين ابدأ ، وهل سنتمكن من تجاوز المناقشة وكل المواد قد نسيتها وربما لا اعرف ارد على اسئلة الممتحنين وامام زملائي ووووووووووووو
انا اقول لك ،،،، دعك من هذا التفكير وتوكل على الله ، والعملية برمتها ابسط مما تتخيل وأسهل مما تعتقد ، أبدأ بتصفح مجموعة رسائل سابقة تمت مناقشتها في قسمك واحرص على حضور مناقشات رسائل زملائك ، سيبدأ هذا الحاجز النفسي بالتكسر امامك رويدا رويدا وستبدأ من الاقتراب من هذا الجو حتى تجد نفسك متعلق به .فهي اول الخطوات نحو تحقيق اهدافك
توقيف مهربين وحجز ديناميت ومعدات تفجير في عين قزام وبرج باجي مختار


#انتفضو...#ايها #الجزائريون

هذه هي القضية التي كان على الجزائريين مناقشتها والمساعدة في ايجاد هاته البرعمة الصغيرة ، وليس قضية المدعوة اكرام .،هنا تعرف كم ان الاعلام يستغل عقول البشر ويستخف بها في امور تافهة وغير مفيدة للمجتع عكس قضية هذه الطفلة المفقودة
ابلا مانحكو....عن جرائم و سرقة الاطفال في سنوات خلت

،من هنا نتأكد أننا شعب تافه, نسأل الله الخير لها ولاهلها.

مقالات

أخبار